مرايا
السلام عليكم
مرحبا اخي /أختي إذا كنت تود التسجيل إضغط سجل
وإذا كنت مسجل وتريد الدخول إضغط دخول
اما إذا كنت تريد التصفح فتستطيع ذلك بكل سهولة
لاتنس تسجيلك يشرفنا

مرايا

كل ما يخص الطب والصحة والعلوم والتكنولوجيا من مقالات وبرامج حديثة ونادرة
 
الرئيسيةبوابة المنتدىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 براستيمول قد يسبب الربو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Panadol
المدير العام
avatar

مكان الاقامة : حلب

عدد المساهمات : 343

تاريخ التسجيل : 22/01/2009

العمر : 28

العمل/المهنة : سنة رابعة في كلية الطب


مُساهمةموضوع: براستيمول قد يسبب الربو    الجمعة أغسطس 20, 2010 1:43 am

كشفت دراسة خضع لها أكثر من ثلاثمائة ألف مراهق تتراوح أعمارهم ما بين 13 و14 عاما أن أولئك الذين تناولوا علاج براستيمول مرة شهريا هم عرضة للإصابة بالربو بمعدل مرتين ونصف بالمقارنة مع الذين لم يتناولوه بحياتهم.

وبينما وجدت الدراسة أن من يتناولون العلاج المعروف باسم "براستيمول" ويباع بالصيدليات كما يباع الأسبرين هم عرضة للإصابة بالربو بنسبة 50%، وأضاف الباحثون أن براستيمول يتسبب أيضا باحتقانات بالأنف وما يصاحب ذلك من حساسية ويتسبب بمرض الحساسية الجلدية المعروف باسم "أكزيما".

ويقول الفريق الذي أجرى الدراسة من معهد البحوث الطبية في نيوزيلندا إن البحث لا يؤكد بشكل قطعي أن عقار براستيمول يسبب الأزمة أو الربو أو الأكزيما أو أمراض الحساسية الجلدية الأخرى، لكن ثمة أدلة متزايد على كونه السبب.

ويقول رئيس فريق الدراسة البروفيسور بعلم الأدوية الدكتور ريتشارد بيزلي إنه بما أن براستيمول دواء منتشر الاستخدام فإن نصف حالات الأزمة أو الربو القاسية ربما يكون مردها لاستخدام ذلك العقار، وإنه ربما كان يمكن تجنبها بتجنب استخدامه.

ويوصي بيزلي، وهو مدير معهد الأبحاث الطبية في نيوزيلندا ومستشار المبادرة العالمية لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة الربو، بضرورة إجراء تجارب عشوائية أخرى لمعرفة مدى علاقة عقار براستيمول بأمراض الربو وأمراض الحساسية الأخرى ليس عند المراهقين فحسب وإنما أيضا عند الحوامل من النساء والبالغين.

وبينما أشارت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية إلى الدراسة التي نشرتها المجلة الأميركية للأمراض الصدرية والحرجة، أضافت أن هناك خمسة ملايين بريطاني يعانون جراء أمراض الحساسية الجلدية والربو وأمراض الحساسية الأنفية والصدرية الأخرى.

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص في سن المراهقة الذين يتناولون عقاقير براستيمول مرة في العام هم عرضة للإصابة بالربو وأمراض الحساسية الصدرية الأخرى بمعدل 38% بالمقارنة مع من لا يتناولها.

وأضافت أن من يستخدم براستيمول مرة في الشهر فإن احتمالات تعرضه للإصابة تتضاعف مرتين بالمقارنة مع أولئك الذين لم يسبق لهم أن تناولوا العقار المخفف للألم والمخفض للحرارة (براستيمول).
وأما بالنسبة للإصابة بالأكزيما أو الحساسية الجلدية فإن من يستخدم براستيمول مرة في العام يكون عرضة للإصابة بالأكزيما أكثر بنسبة الثلث بالمقارنة مع من لا يتناول ذلك العلاج، وأما من يستخدم براستيمول مرة شهرا فتزداد فرص تعرضه للإصابة بالحساسية الجلدية (أكزيما) قرابة الضعفين بالمقارنة.





المصدر: تلي تلغراف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://marraya.yoo7.com
 
براستيمول قد يسبب الربو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احمرار العين وعلاجه
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» صداع الرأس انواعه علاجه أسبابه نصائح
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرايا :: قسم العلوم العامة :: منتدى المقالات الطبية-
انتقل الى: