مرايا
السلام عليكم
مرحبا اخي /أختي إذا كنت تود التسجيل إضغط سجل
وإذا كنت مسجل وتريد الدخول إضغط دخول
اما إذا كنت تريد التصفح فتستطيع ذلك بكل سهولة
لاتنس تسجيلك يشرفنا

مرايا

كل ما يخص الطب والصحة والعلوم والتكنولوجيا من مقالات وبرامج حديثة ونادرة
 
الرئيسيةبوابة المنتدىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كمبيوتر بحجم الكفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Panadol
المدير العام
avatar

مكان الاقامة : حلب

عدد المساهمات : 343

تاريخ التسجيل : 22/01/2009

العمر : 28

العمل/المهنة : سنة رابعة في كلية الطب


مُساهمةموضوع: كمبيوتر بحجم الكفين   السبت سبتمبر 05, 2009 7:40 am

confused كمبيوتر بحجم الكفين albino

كمبيوتر متعدد الوظائف يزن 1.25 كيلوغرام وتبلغ سماكته سنتيمترين، وتصل قدرة تشغيله على البطارية الى 12 ساعة.
cheers alien cheers
هلسنكي - اعلنت "نوكيا" رائدة منتجي اجهزة الخلوي عالميا عن اطلاقها قريبا أول كمبيوتر صغير محمول، مع مواجهة هذا العملاق الفنلندي تراجعا في بيع الاجهزة الخلوية ومنافسة متصاعدة في قطاع الهواتف الذكية.


وسيزود الجهاز الذي سيحمل اسم "بوكليت ثري جي" بنظام تشغيل "ويندووز" من "مايكروسوفت" وبمعالج "انتيل اتوم"، وسيكون كمبيوتراً"متعدد الوظائف" يزن 1.25 كيلوغرام وتبلغ سماكته سنتيمترين، في حين تصل قدرة تشغيله على البطارية الى 12 ساعة، على ما اشارت "نوكيا" التي وقعت الاسبوع الماضي اتفاقا مع "مايكروسوفت".

ويدخل المنتج الفنلندي تاليا قطاع الكمبيوترات النقالة في وقت يعرف المنتجون التاريخيون للهواتف المحمولة كمثل السويدي الياباني "سوني اريكسون" مشاكل جمة.

وقال كاي اويستامو نائب رئيس "نوكيا" الموكل بالاجهزة في بيان "صار مزيد من الناس يرغبون في الافادة من مزايا الكمبيوتر العادي اضافة على سهولة الحركة".

وينبغي ان يعلن عن تفاصيل "بوكليت ثري جي" من حيث السعر وتوفره في الاسواق، مطلع ايلول/سبتمبر.

وقالت "نوكيا" ان جهاز "بوكليت ثري جي" سيوسع مروحة منتجاتها ويسد نقصا في المجموعة التي يوفرها المشغلون راهنا. فضلا عن انه سيوفر لها عنصرا جديدا مهما في سياق تحولها الى شركة للخدمات النقالة".

وتحتل "نوكيا" المرتبة الاولى عالميا في انتاج الاجهزة الخلوية وتتجاوز منافساتها بأشواط وتبلغ حصتها في السوق 38 %، غير ان رقم اعمالها تراجع العام الماضي بسبب الازمة الاقتصادية والمنافسة الجديدة التي يمثلها جهاز "آي فون" من "آبل" و"بلاكبيري" من "ريسيرتش اند موشين".

وكان العملاق الفنلندي محط الانتقادات بسبب تأخر دخوله قطاع الكمبيوترات المحمولة.

واطلق الفنلندي متجرا فرضيا للتطبيقات والبرامج المخصصة لاجهزة الهواتف المحمولة بعد شهور عدة على مشروع مماثل لـ "آي فون" من "آبل"، فضلا عن اطلاق "نوكيا" ايضا "ان 97" الذي من المفترض ان يشكل منافسة على صعيد الهواتف الذكية.

وتوشك شركة آبل للالكترونيات عن الكشف عن مواصفات جهاز جديد يؤمل ان يكون بين يدي المستخدمين نهاية العام الحالي، وتعد فيه إطلاق ثورة ألكترونية بعد جهازي "آي بورد" و"أي فون".

ويعد جهاز "آي بود" أشهر منتجات أبل، المزودة بشاشة يمكنها أن تشغل الموسيقى والفيدو، وتعرض الصور، أما هو جهاز "أي فون" فيشمل ثلاثة أجهزة بواحد: مشغل ملفات وسائط متعددة، وهاتف خلوي، وجهاز اتصال لاسلكي.

وتتداول وسائط الاعلام أخبار الجهاز الجديد، من دون أن تعلن عنه الشركة رسمياً، حسب صحيفة "الاوبزيرفر" البريطانية.

وتوقعت الصحيفة في تقريرها أن يرافق إطلاق الجهاز نوع من الهستيريا في العالم كونه يختصر وظائف الكمبيوتر في جهاز صغير محمول.

ويقوم الجهاز المحمول بتصفح الانترنت بسرعة عالية جداً، إضافة الى تحميل الكتب والصحف والافلام ومشاهدتها في الحافلة أو القطار أو المقهى.

وتوقعت الصحيفة ان تعلن الشركة عن الجهاز الجديد في شهر أيلول/ سبتمبر، على أن يتوفر في الاسواق مع عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

وقال المحلل التقني ليندير خاني لصحيفة الاوبزيرفر " لقد اندهشنا من قبل بجهازي آي بورد وآي فون من شركة ماك، وننتظر الاثارة التي يقدمها الجهاز الجديد".

وباعت شركة ماك أكثر من مئتي مليون من جهاز "آي بود" منذ إطلاقه عام 2002، لكنها لم تعلن الى الان سعر ومواصفات الجهاز الجديد.

ويعمل مهندسو الشركة منذ عامين على الجهاز الجديد الذي سيكون بين حجمي جهازي "آي فون" و"ماك بوك"، ليتمكن من أداء مجموعة من الوظائف تختصر العمل المكتبي والفيديوي في جهاز محمول.

ووفر المطورون في شركة آبل للألكترونيات الجهد على الاشخاص الذين لايحبون حمل الكمبيوتر المحمول في تنقلاتهم، عبر الجهاز الجديد الذي يحتوي لوحة مفاتيح تعمل باللمس على شاشة حساسة من دون الحاجة الى فأرة.

ويفيد الجهاز المسافرين في مطالعة وتصفح الصحف والمجلات، ومشاهدة الافلام فضلا على شاشة تلفازية بدقة وضوح عالية.
وتوقع أحد الخبراء ان يكلف الجهاز الجديد 600 دولار أميركي عند بيعه في المتاجر بداية العام الجديد 2010، ليضيف ارباح للشركة تقدر بـ 1.2 مليار دولار أميركي.
king Sleep queen
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://marraya.yoo7.com
 
كمبيوتر بحجم الكفين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرايا :: قسم العلوم العامة :: منتدى العلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى: